Book Tickets Promotions

Press

إنفينيتي دي لوميير تطلق معرض رايز فايبريشن الرقمي لتسليط الضوء على أعمال جاودي وكاندينسكي وكلي

Infinity des Lumières
07 August 2022
Dubai, United Arab Emirates
: أعلنت إنفينيتي دي لوميير، أضخم وجهة للمعارض الفنية الرقمية الغامرة في الشرق الأوسط، عن إطلاق معرض رايز فايبريشن الرقمي المرتقب، الذي يسلط الضوء على مجموعة من أبرز الأعمال التجريدية لجاودي وكاندينسكي وكلي.

ويفتتح رايز فايبريشن، المعرض الفني الذي يجمع أبرز الأعمال التجريدية، أبوابه في 23 سبتمبر القادم، ليأخذ ضيوفه في ثلاث رحلات غامرة ومفعمة بالمشاعر والأحاسيس مدة كل منها 15 دقيقة.

جاودي: مهندس الخيال
يسلط معرض جاودي: مهندس الخيال الضوء على أبرز مشاريع المهندس المعماري الكاتالوني وأعماله الإبداعية الجريئة، التي تزخر بالأشكال الحلزونية والألوان الزاهية والمباني الشاهقة. كما يشيد هذا المعرض الفني الغامر بالروائع المعمارية الحديثة التي أبدعها المهندس العبقري، والتي تم إدراجها في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.
ويوظف جاودي التفاعل بين الضوء والأعمال الفنية لزيادة جمالها، ليحمل الزوار في رحلة غامرة تدمج الواقع بالخيال من خلال أعمال مستلهمة من التحف المعمارية مثل بارك جويل وذا كازا باتلو وذا كازا ميلا وساجرادا فاميليا. ويسلط المعرض الغامر الضوء على الأعمال الموضوعية المستلهمة من جمال الكون الفسيح والمعروضة على الواجهات المتموجة والشاشات الموزعة في الصالة المزينة بزخارف فريدة؛ في حين تنسجم الفسيفساء الزجاجية والخزفية مع ألحان جريشوين الفريدة ما يزيد من القيمة الجمالية لهذه الأعمال.

كاندينسكي: الملحمة التجريدية
يأخذ المعرض الثاني زواره في رحلة تجمع بين النظريات الفنية وإبداعات الرسام الروسي فاسيلي كاندينسكي وذكرياته الخاصة لتسليط الضوء على الفولكلور الروسي والتاريخ الغني للعاصمة الروسية. ويتألف هذا المعرض من قسمين استثنائيين، هما أعمال الفنان التجريدية وبروز الحركة التجريدية.
ويصور القسم الأول من هذا المعرض أفكار الفنان ووجهات نظره من خلال أبرز أعماله التجريدية المتأثرة بالتقنيات الانطباعية والتحررية والتنقيطية، في حين يكشف القسم الثاني من المعرض عن القوة التجريبية للحركة بواسطة الألوان والأنماط التجريدية. وتتميز أعمال الفنان الروسي بجمالها، حيث وصفت بكونها "معزوفات موسيقية مرئية"، لذا ترتبط الأنماط الفنية المميزة لكاندينسكي بالألوان الفريدة والنبضات الموسيقية المميزة التي تزيد من جمال المعرض.
ويدعو هذا المعرض زواره لاختبار المشاعر المتنوعة والعديدة التي تولدها إبداعات كاندينسكي التجريدية والمتحررة.

بول كلي: رسم الموسيقى
يتيح القسم الثالث من المعرض لزواره الاستمتاع بعرض أوبرا في إحدى مدن الخيال، قبل أن يحملهم في رحلة للاستمتاع بعرض كونشيرتو تحت الماء وسط الأسماك الذهبية والملونة؛ لتزيد الانعكاسات المتحركة للمياه والتناغم المميز للعناصر الهندسية من جمال العرض.
كما تضيف الصور والدمى المتناظرة التي تترافق مع أغنية باباجينو لمسةً مميزةً لختام المعرض الذي يجمع بين أجمل السيمفونيات وأروع الإبداعات الفنية.

كما يقدّم هذا المعرض الجديد من إنفينيتي دي لوميير مفهوماً مبتكراً قائماً على التجارب الحسية التي لا تتطلب وجود أي معرفة أو خبرة فنية سابقة عند الزوار، بل تتيح لهم حرية الاستكشاف والمشاركة والتواجد في مركز الفن وقلب المعرض الذي يدور حول مختلف وجهات نظرهم ومفاهيمهم المتنوعة.

وتبدأ أسعار التذاكر للكبار من 110 درهم إماراتي عند شرائها عبر الإنترنت أو 150 درهم إماراتي عند شرائها من مكتب بيع التذاكر في المعرض؛ في حين يبلغ سعر التذكرة المخصصة للأطفال بين 3 و17 عاماً، 70 درهم إماراتي، ويتيح المعرض دخول الأطفال تحت سن 3 سنوات مجاناً عند إبراز وثيقة تثبت أعمارهم.

ويقع مركز إنفينيتي دي لوميير في الطابق الثاني من دبي مول، مقابل متجر غاليري لافاييت، ويفتح أبوابه من الإثنين إلى الخميس، بين 10:00 صباحاً و10:00 ليلاً، ومن الجمعة إلى الأحد، بين 10:00 صباحاً و11:00 ليلاً.

Back to press page

Get in
touch

For enquiries, please leave us a message